الجمعة 17 مايو 2024 مـ 07:41 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الهجوم البري على غزة، روسيا تحذر من كارثة تستمر لقرون حال تدمير القطاع

الهجوم البري على غزة
الهجوم البري على غزة

الهجوم البري على غزة، حذر وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، من خطورة تدمير القطاع.

مخاطر الهجوم البري على غزة

وقال وزير الخارجية الروسي في حديثه الذي يأتي بالتزامن مع “الهجوم البري على غزة”، إن تدمير القطاع وطرد سكانه منه، سيخلق كارثة إنسانية تستمر لقرون.

وقطع جيش الاحتلال الإسرائيلي جميع الاتصالات والإنترنت قبل بدء الهجوم البري على غزة، الأمر الذي يجعل من الصعب توثيق الجرائم التي يرتكبها بحق المدنيين.

ونجحت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، في التصدي لـ "الهجوم البري على غزة"، على 3 محاور شرق القطاع مشيرة إلى أنها كبدت جيش الاحتلال خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

كتائب القسام تتصدى للهجوم البري على غزة

واستخدمت كتائب القسام صواريخ كورنيت المضادة للدروع في استهداف معدات ومركبات جيش الاحتلال الإسرائيلي وعرقلت تقدمه نحو القطاع.

وسبق الهجوم البري على غزة قصف إسرائيلي عنيف وغير مسبوق على القطاع، وذلك من خلال استخدام ما لا يقل عن 100 طائرة ومئات الصواريخ والزوارق البحرية.
وقصف جيش الاحتلال خلال الهجوم البري على غزة عدد كبير من المنازل والمستشفيات، مما تسبب في سقوط مئات الشهداء والمصابين.
وحذرت الأمم المتحدة من خطورة استمرار الهجوم البري على غزة، مؤكدة أنه يخلق كارثة إنسانية في القطاع، خاصة في ظل استمرار الحصار ومنع دخول الطعام والمساعدات الطبية للقطاع.

وتعليقا على الوضع الكارثي في القطاع بعد بدء الهجوم البري على غزة، ذكر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في منشور على منصة إكس، أن المنظمة لا تزال غير قادرة على التواصل مع موظفيها ولا مع المرافق الصحية في غزة.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية، في بيان عن الوضع الكارثي عقب الهجوم البري على غزة " إن انقطاع الكهرباء في القطاع يجعل من المستحيل وصول سيارات الإسعاف إلى الجرحى".

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية أنه "لا يمكن إجلاء المرضى في ظل الهجوم البري على غزة لعدم وجود ملجأ آمن".