الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:52 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة انفراد لسفير سياحي: عمرو القاضي يكشف تفاصيل إقامة متحف في مرسى علم كمال أبو زيد يستعرض تفاصيل إسناد إدارة المطارات لشركات متخصصة العماري لسفير سياحي: مبادرة الـ50 مليار جنيه ستحدث ثورة في قطاع السياحة المصري

ضبط سيدة بتهمة النصب على المواطنين في 9 ملايين جنيه بسوهاج

قوات الأمن
قوات الأمن

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام صاحبة محل ملابس جاهزة، مقيمة بمحافظة سوهاج، بممارسة نشاطًا احتياليا من خلال تلقيها مبالغ مالية من عدد من المواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة الملابس الجاهزة مقابل حصولهم على أرباح شهرية من قيمة رأس المال، مما مكنها من الاستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت 9 ملايين جنيه، وتوقفها عن سداد أصول تلك المبالغ، وكذا الأرباح المتفق عليها وقيامها بالهروب من محل إقامتها.

النصب علي المواطنين

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافها وأمكن ضبطها، وبمواجهتها أقرت بممارستها ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب وضبط الخارجين عن القانون وضبط الامن العام.

وفي سياق اخر تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لمواجهة وضبط الخارجين عن القانون، ومكافحة جرائم توظيف الأموال والجريمة المنظمة وإحكام السيطرة الأمنية ومكافحة جرائم الفساد بكافة صورها وأشكالها، ما ينعكس إيجابيا على الاقتصاد الوطني والحفاظ على المال العام.

جرائم توظيف الأموال

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد المواطنين مقيم بدائرة قسم شرطة المنتزه بالإسكندرية، بتلقي مبالغ مالية من المواطنين لتوظيفها واستثمارها لهم في مجال تجارة الحديد والصلب مقابل فائدة شهرية، حيث أقدم المذكور بسداد الفائدة لفترة ثم توقف عن سدادها، واستخدم حيلا للتهرب من رد أصول المبالغ المالية إليهم بالمخالفة للقانون.

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، كما تبين وجود آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.