الجمعة 18 أكتوبر 2024 مـ 11:57 صـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
طنطاوي: رأس بناس منطقة واعدة وتمثل مستقبل السياحة المصرية بفضل شعابها المرجانية ومناخها المعتدل وزير الشباب والرياضة يشكّل لجنة للتحقيق في واقعة مشاجرة بين اللاعبين في بطولة النادي الأهلي ‏ عبدالنبي حلمي يستعرض عبر سفير سياحي خطط الدولة بشأن تطوير قطاع السياحة ياسر سلطان: نحتاج لضوابط ثابتة لموسم العمرة لتعزيز الإقبال ودعم السياحة وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر

ننشر تقرير الطب الشرعي بمقتل سيدة الساحل على يد سائقها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مفاجآت سطَّرها تقرير الطب الشرعي الخاص بواقعة مقتل «سماح.ع»، المعروفة بـ«سيدة الساحل»، ودفن جثتها بفيلا الخاص بالساحل الشمالي، وأسدل الستار على القضية التي حملت رقم 6937 لسنة 2021 قسم شرطة الساحل، بمواجهة المتهم، حتى استقر ضمير القضاة بإحالة أوراقه إلى فضيلة المفتي.

الجثة بها تلوثات رمية داكنة

«الوطن» حصلت على نسخة من تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليها، حيث ذكر أنه بالكشف الظاهري عليها تبين أن الجثة بها تلوثات رمية داكنة، والجلد يبدو مجعدا بصفة عامة، كما تبدو عليه مظاهر تقدم في معظم أجزائه مع تحلل وتأمل رمي في مواضع منه لا سيما بأجزاء من فروة الرأس وبالوجه، وبعض أجزاء من جانبي الصدر، وأجزاء من الأنسجة الرخوة بالأطراف، وبمعظم اليدين والقدمين، ومظاهر تعفن رمي بعظم الظهر، كما تبين أن المخ ومفردات الأحشاء الداخلية استمالت وفي حالة رمية شديدة.

كسر بالجزء الأيسر من السفلي وتهشم بالعظام

كما ذكر التقرير الطبي بوجود جرح مع فقد نسيج قطره حوالي 5-4 سم وقع بخلفية الرقبة جهة اليسار وكذا تهشم بالعظام مع انتشار مقذوفات رشية صغيرة مقابل الإصابات عليه على نمط وغرار ما ينشأ من إصابة برشات الأعيرة النارية الخرطوش، وقد تبين بقايا الأنسجة الرخوة حول تلك الإصابات بعاليه وجود تلونات داكنة تبدو أكثر غمقة ودكانة عما حولها من تلونات رمية بالأنسجة الرخوة مما تشير إلى وجود انساكابات دموية.

كما لفت إلى أن وفاة المجني عليها سماح محمد عبد الحكيم كانت ذات طبيعة جنائية، وتعزى إلى إصابة نارية - رشية حدثت من عيار ناري خرطوش واحد على الأقل أطلق من سلاح ناري معد لإطلاق الخرطوش بما يكون قد نشأ عن هذه الإصابة من تهلكات إصابية بالأوعية الدموية الرئيسية الواقعة في مسار المقذوف الناري الرشي.

الرأي القانوني

أما عن عقوبة ارتكاب جريمة القتل، يقول حسام صفوت المحامي، في حديثه لـ«الوطن»، إن عقوبة ارتكاب جريمة القتل قد حددها قانون العقوبات، وبالتحديد المادة 234 من قانون العقوبات والتي نصت على أنه يحكم على مرتكب جريمة القتل العمد بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، إذ أن الظرف المشدد يفترض أن الجاني ارتكب جناية أخرى بجانب القتل العمد، وذلك خلال فترة قصيرة.