الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 04:22 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة انفراد لسفير سياحي: عمرو القاضي يكشف تفاصيل إقامة متحف في مرسى علم كمال أبو زيد يستعرض تفاصيل إسناد إدارة المطارات لشركات متخصصة العماري لسفير سياحي: مبادرة الـ50 مليار جنيه ستحدث ثورة في قطاع السياحة المصري

مين اللي عمل عيد الحب في مصر؟.. قصة تسمعها لأول مرة

الشيخ عبد السلام عبد المنصف
الشيخ عبد السلام عبد المنصف

قال الشيخ عبد السلام عبد المنصف، من علماء الأزهر الشريف، إن هناك أناسا كُثر لا يعلمون من أين جاءت فكرة عيد الحب في مصر، مضيفا: هنقول قصة هتسمعها لأول مرة.

مين اللي عمل عيد الحب في مصر؟.. الشيخ عبد السلام عبد المنصف يكشف قصة تسمعها لأول مرة

وقال العالم الأزهري، خلال مقطع فيديو له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: ناس كثيرة لا تعلم من أين جاءت فكرة عيد الحب أو يوم الحب، مضيفا: يمكن هنقول قصة هتسمعها لأول مرة، في كاتب اسمه مصطفى أمين، وهو مشهور وأخو الكاتب علي أمين، وحدث موقف غريب أمام مصطفى أمين بحي السيدة زينب.

وأضاف العالم الأزهري: هذا الموقف كان في 4/ 11، وذلك في السبعينيات، مصطفى أمين شاف جنازة فيها 3 فقط فتأثر، وعقب ذلك كتب مقالا في 1974، وقال بحسب ما ذكرته ابنته صفية، إن والدها شاف تلك الجنازة، ونادى في مقال بإقامة عيد الحب لدينا زي ما هو موجود في الغرب، وأنه لن يكون مقتصرا على العشاق فقط، ولكن يكون مربوطا بجميع الفئات في المجتمع، يعني 2 بيحبوا زوج وزجة أو أخ وأخته أو أخ أو أم.

وتخرج الشيخ عبد السلام عبد المنصف علي لاشين، في كليتي الشريعة والقانون والدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر الشريف.

الشيخ عبد السلام عبد المنصف، حصل على درجة الماجستير في الشريعة الإسلامية والقانون بكلية الحقوق بجامعة عين شمس، وباحث دكتوراه الشريعة الإسلامية بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، وعضو الهيئة الشرعية بالرقابة المالية وأيضا عضو الهيئة الشرعية ببنك سيب ومدير عام مركز رفاق للاستشارات الشرعية والزوجية التابع لجمعية البر والتقوى بوزارة التضامن.

وحاصل على عديد من الإجازات العلمية متصلة الإسناد في تخصص العلوم الشرعية من أكابر أهل التخصص الشرعي على رأسهم: الأستاذ الدكتور علي جمعة محمد مفتي الديار المصرية السابق والأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم.