الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:04 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة انفراد لسفير سياحي: عمرو القاضي يكشف تفاصيل إقامة متحف في مرسى علم كمال أبو زيد يستعرض تفاصيل إسناد إدارة المطارات لشركات متخصصة العماري لسفير سياحي: مبادرة الـ50 مليار جنيه ستحدث ثورة في قطاع السياحة المصري

تجنب هذه الأطعمة في السحور

السحور
السحور

تجنب هذه الأطعمة في السحور... وجبة السحور من الوجبات الأساسية والهامة في شهر رمضان، حيث إنها الوجبة التي يعتمد عليها الجسم خلال فترة الصيام، لذلك من المهم أن تكون وجبة متكاملة تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية، ولكن هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها في وجبة السحور نقدمها في السطور القادمة.

أطعمة يجب تجنبها في السحور

من النصائح التي تساعد في الحفاظ على الصحة أثناء شهر رمضان، وتساعد في التقليل من الشعور بالعطش خلال فترة الصيام، هي تناول وجبه سحور صحية، والحرص على تناول كميات كافية من الماء والسوائل أثناء السحور، إذ يُنصح بشرب الماء والشاي الأخضر، والتركيز على العصائر الطبيعية لاحتوائها على الفيتامينات والأملاح التي تمد الجسم بالطاقة.

وجبة السحرو

والأطعمة التي يجب تجنبها أثناء السحور للتقليل من الشعور بالعطش أثناء الصيام؛ هي المشروبات الغازية أو العصائر المصنعة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، وعدم الإكثار من شرب القهوة والشاي والمشروبات التي تحوي كميات كبيرة من الكافيين كون هذه المادة تسرع عملية طرح السوائل من الجسم، والأطعمة التي تحتوي على نسبة دهون عالية، والمقليات، والمخلل، والأطعمة التي تحتوي على الكثير من التوابل، ومن الأطعمة التي ينصح بتجنبها أيضا في وجبات السحور هي الأطعمة المعلبة واللحوم المصنعة؛ لاحتوائها على المواد الحافظة ونسب عالية من الصوديوم الذي يسبب اضطرابا في السوائل في الجسم.

وينصح بتناول الفواكه والخضروات الغنية بالسوائل أثناء السحور خاصة في الأيام التي ترتفع بها درجات الحرارة، مثل البطيخ والخيار والبرتقال، والخس، ويفضل أن يتم تأخير وجبة السحور إلى ما بعد منتصف الليل كي لا يشعر بالجوع والعطش خلال مدة الصيام.