الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:58 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة

صدق أو لا تصدق.. فحوصات تثبت حمل رجل أردني في الشهر الثاني

فحص الحالة الطبية
فحص الحالة الطبية

صدق أو لا تصدق.. فحوصات تثبت حمل رجل أردني في الشهر الثاني... شهد الأردن حالة طبية نادرة عندما كشفت فحوصات طبية لمواطن أردني عن نتيجة إيجابية للحمل في الشهر الثاني، ليتفاجأ الفريق الطبي، ويعيد الفحوصات مرة أخرى وتتأكد النتائج.

ويبلغ الرجل الأردني من العمر 42 عاما، وذهب إلى الطبيب وهو يشكو من ألم في البطن، ليطلب منه طبيبه إجراء عدة فحوصات كان من بينها هرمون الحمل، والذي كانت نتائجه تعادل نتائج امرأة حامل في الشهر الثاني.

وجاءت نتيجة الفحص الهرمون لدى الرجل، 7 آلاف وحدة، بينما الطبيعي للرجل أن يكون من 1 إلى 2.

حالة مرضية نادرة لرجل أردني

وبعد مزيد من الفحص تبين أن الرجل يعاني حالة مرضية نادرة، وزاد إفراز هرمون الحمل بسبب ورم في البنكرياس منتشر إلى الكبد، وحصل الفريق الطبي على عينات من ورم الكبد وفحصها تحت المجهر وتحت الأشعة المقطعية.

وقال الطبيب الأردني المعالج للحالة، استشاري الأمراض النسيجية الدكتور حسام أبو فرسخ، في صفحته عبر فيسبوك، إن فحص الحمل كان إيجابيا لدى رجل عمره 42 عاما، وهو الأمر الذي كان مستغربا في البداية، وبعد الفحوصات والتوثيق تبين أنها حالة مرضية.

وذكر الطبيب الأردني، أن فحص الحمل كان إيجابيا نتيجة إفراز هرمون الحمل من ورم في البنكرياس منتشر للكبد، موضحا أنه بعدما أخذ عينات من ورم الكبد تحت الأشعة المقطعية وفحصه تحت المجهر تبين أن الورم يفرز هرمون الحمل.