الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:05 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة

بعد زيادة أسعار السولار 2023.. سعر تذكرة النقل العام بالقاهرة

سعر تذكرة النقل العام بالقاهرة
سعر تذكرة النقل العام بالقاهرة

سعر تذكرة النقل العام بالقاهرة, حيث يعد من أبرز الوسائل التى يستخدمها المواطنين بشكل يومي، ويزداد البحث بكثرة لمعرفة أسعار التذاكر، خاصة بعد قرار لجنة التسعير التلقائي برفع سعر السولار بقيمة جنيه واحد للتر، تبعه تحريك أسعار ركوب المواصلات التي تعمل بالسولار، كما قررت اللجنة قررت تثبيت سعر البنزين لجميع لفئات.

سعر تذكرة النقل العام

 

سعر تذكرة النقل العام بالقاهرة 2023

 

سعر تذكرة النقل العام بالقاهرة 2023، بعدما حددت محافظة القاهرة أسعار تذاكر النقل العام في القاهرة الكبرى، على حسب نوع الخدمة والمسافة التي يقطعها الأتوبيس.

 

أسعار تذاكر النقل العام في القاهرة

 

جاءت أسعار تذاكر النقل العام في القاهرة كالتالي:

- سعر تذكرة أتوبيس عادى مسافة حتى 30 كيلومترا 6 جنيهات.

- سعر تذكرة الأتوبيس العادي مسافة حتى 40 كيلومترا 8.5 جنيه.

- تحرك سعر تذكرة أتوبيس النقل العام المكيف من 10.5إلى 11.5 جنيه.

 

سعر تذكرة ميني باص عادي 2023

 

يبلغ سعر تذكرة ميني باص عادي من 6 إلى 6.5 جنيه، وسعر تذكرة ميني باص مكيف تحركت التعريفة الحالية من 10.5 إلى 11.5 جنيه، بينما زادت تذكرة الأتوبيس المكيف من 12.5 إلى 13.5 جنيه.

سعر تذكرة النقل العام بالقاهرة

 

تطبيق سعر تذكرة النقل العام 2023

 

شدد محافظ القاهرة على تطبيق سعر تذكرة النقل العام، خاصة بعد تحريك أسعار السولار بعد قرار لجنة التسعير التلقائي من خلال الإجراءات التالية:

- التنسيق مع إدارتى السرفيس، والمواقف

، والإدارة العامة للمرور لتكثيف الحملات الرقابية لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة.

- التأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعى.

- مطالعة خط السير للسيارة الأجرة وفقاً للزيادات.

- التعامل مع أى مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية.