الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 07:08 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة

أسوأ وضعية للنوم.. تحذيرات من مخاطرها على الجسم

وضعية النوم
وضعية النوم

أسوأ وضعية للنوم.. تحذيرات من مخاطرها على الجسم.. الحصول على الساعات الثمانية مهمة جدًا في النوم، تجعلنا نشعر بالانتعاش والراحة، لكن إذا استيقظت وأنت تعاني من آلام وأوجاع وكان عمرك 30 عامًا، فيمكنك أن تندم على الذهاب إلى الفراش في المقام الأول.

كما أن الحصول على نوم جيد أحد أهم الأشياء التي يبحث الجميع عنها من أجل الاستيقاظ باكرا والقدرة على ممارسة المهام اليومية والذهاب إلى العمل.

لكن تغييرًا واحدًا بسيطًا يمكن أن يصلح نومك، فوفقًا لخبير وضعيات النوم جيمس لينهاردت هناك وضعية نوم واحدة يمكن أن تؤثر عليك وتزيد من الأوجاع والآلام، ففي مقطع فيديو حديث لـ TikTok كشف جيمس أن الاستلقاء على الجبهة هو أسوأ وضع للنوم.

قال: أنت تدير رقبتك وتلويها، وترفع رأسك وتحارب كل المنحنيات الطبيعية لعمودك الفقري، تضغط على الفقاريات وتشعر كأنك تعاني من دبابيس وإبر وآلام في الرقبة وآلام في الظهر وما زلت تفعل ذلك كل ليلة.

وأضاف جيمس أنه ليس وضعًا مريحًا للنوم لكنه قال: "هذا ما اعتاد عليه جسمك تمامًا"، لأن الضغط على الجزء العلوي والطريقة التي يرتخي بها العمود الفقري تتسبب في الكثير من الألم، لذا كيف يجب أن نكون نائمين؟ الأمر كله يتعلق ببعض الوسائد الموضوعة تكتيكيًا.

يقول جيمس أنك بحاجة إلى وسادة واحدة لتريح رأسك عليها يجب أن تملأ الفراغ بين طرف أذنك وطرف كتفك، والوسادة التالية تذهب بين رجليك، قال جيمس: "ضع وسادة بين ركبتيك وكاحليك سيدعم الورك ويثنيه ويجعلك تشعر بأمان"، ثم تعانق وسادة، يقول: "إنه يبقيك أكثر استقرارًا ويقل احتمال تقلبك".

ينصح جيمس بتجربة هذه التقنية الجديدة لمدة 30 دقيقة كل ليلة لتعتاد على الوضع الجديد.