الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 05:09 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة

أفضل 3 طرق لعلاج الكحة والبلغم

الكحة والبلغم
الكحة والبلغم

أفضل 3 طرق لعلاج الكحة والبلغم.. يعاني عدد كبير من الأشخاص من الكحة المصحوبة ببلغم، خلال الفترة الحالية، بسبب سوء أحوال الطقس، وزيادة برودة الجو خلال ساعات الليل، لهذا يزداد البحث عن طرق علاج الكحة والبلغم عبر محرك البحث العملاق "جوجل"، حيث يمكن علاج الكحة والبلغم في المنزل من خلال عدد من الوصفات الطبيعية والفعالة، والتي تساعد في تعزيز المناعة والجهاز التنفسي، وتحسين القدرة على التنفس.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، أفضل ثلاث طرق لعلاج الكحة والبلغم، لتعزيز المناعة والجهاز التنفسي.

 

علاج الكحة والبلغم

 

الزيوت الطبيعية

تساعد الزيوت الطبيعية، بما في ذلك زيت الليمون وزيت النعناع وزيت الروزماري، في القضاء على الفيروسات والبكتيريا التي تسبب الأمراض الصدرية، فضلًا عن دورها في تعزيز عملية التنفس، وتخفيف أعراض السعال وطرد البلغم من الحلق والرئة.

كل ما عليك إضافة بضع قطرات من أي نوع من هذه الزيوت إلى كمية مناسبة من الماء الساخن، ثم استنشاق الأبخرة المتصاعدة منه.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في علاج أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، الشائعة بين الكثير من الأشخاص في فصل الشتاء، ويساعد أيضًا في طرد البلغم المصاحب للسعال.

وللحصول على أفضل نتيجة، يمكنك إضافة عصير ليمونة إلى مشروبة الزنجبيل قبل شربه وهو دافئ.

أوراق الجوافة

تساعد أوراق الجوافة المغلية في تخفيف أعراض السعال والكحة، بالإضافة إلى تنظيف الجهاز التنفسي وطرد البلغم المتراكم فيه.

كل ما عليك نقع أوراق الجوافة في كوب ماء مغلي، ثم تركه حتى يبرد، بعدها يمكنك شربه.

وللحصول على أفضل نتيجة، يمكنك إضافة ملعقة من العسل الطبيعي إلى مشروب أوراق الجوافة قبل شربه.