الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 11:47 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة

فيديو.. غادة والي ترد على اتهامات السرقة.. وتكشف مصدر لوحة المترو

غادة والي
غادة والي

غادة والي ترد على اتهامات السرقة.. وتكشف مصدر لوحة المترو.. قالت غادة والي، مصممة الجرافيك، إن لوحة كلية البنات بمترو الأنفاق، مستوحاة من الفن الفرعوني، وتحديدًا في معبد هابو بالأقصر.

اللوحات مصدرها الفن الفرعوني

وأضافت في تصريحات تلفزيونية: لوحتي تشبه لوحة الفنان الروسي، لكن الاتنين من الفن الفرعوني، منوهة: ممكن أكون شوفت لوحاته.

اللوحة مستوحاة من معبد هابو

وواصلت: الفنان الروسي، يزعم أن مصدره الفن الروماني، إلا أن اللوحة مستوحاة من معبد هابو في الأقصر، خاصة في وضعية رفع الأيد، موضحة: شغلي بيقف عند التصميم، التنفيذ الإنتاج مسؤول عنه.

واستكملت: إن السبب وراء صمتي، طوال تلك المدة، على ادعاءات الفنان الروسي، حالتي الصحية، بعد الولادة.

أنا كنت بولد، وفي المستشفى، حالتي الصحية متسمحش أطلع وأرد، ولما قدرت أتعافى كان الموضوع اتقفل، فضلت أسكت.

وأكدت والي: أنا مش قريبة حد، ومعرفش حد هنا خالص، عيشت بره كتير، محدش ساندني، أنا مسنودة من ربنا، مشددة: أنا شغالة بقالي 15 سنة.

وواصلت والي: جالي إيميل من الشركة الفرنسية، وعندي شركة ومعايا فريق عمل، وقدمت مقترحا وأفكارا، وبعد مناقصة كبيرة، اتوافق عليا.

وأشارت إلى تعاقدها على عقدين مع الشركة، وفكرة المشروع، تتضمن إحياء التراث المصري، من حيث المصريين الذين عاشوا في تلك المحطات، لذا تم العمل مع خبراء متخصصين تاريخيًا.

واستكملت: رسمة المحطة تكلفت 12 ألف جنيه، وليس ملايين الجنيهات، كما هو مزعوم، موضحة: فريق العمل جميعه بنات، لم يتجاوز عمرهن 30 سنة.

وواجهت غادة والي أزمة جديدة، منذ أيام قليلة، حيث زعم الفنان الروسي جورجي كوراسوف، سرقتها لبعض رسوماته الخاصة بالحملة الإعلانية، لشركة بيبسي.

وأكد الفنان الروسي، أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية، ضد الشركة ووالي، مع المطالبة بدفع غرامة مالية، بالإضافة إلى اعتذار رسمي، من قبل الشركة.

وفي وقت سابق، اتهم أيضًا الفنان الروسي، والي بسرقة رسوماته، واستخدامها على لوحات فنية، بمحطة كلية البنات، لمترو الأنفاق، في مصر.