الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 04:51 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة انفراد لسفير سياحي: عمرو القاضي يكشف تفاصيل إقامة متحف في مرسى علم كمال أبو زيد يستعرض تفاصيل إسناد إدارة المطارات لشركات متخصصة العماري لسفير سياحي: مبادرة الـ50 مليار جنيه ستحدث ثورة في قطاع السياحة المصري

حالة الطقس في أول أيام عيد الأضحى

صلاة عيد الأضحى
صلاة عيد الأضحى

حالة الطقس في أول أيام عيد الأضحى... كشفت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

حالة الطقس في عيد الأضحى

وتحدثت الدكتورة منار غانم عن تفاصيل حالة الطقس في عيد الأضحى، حيث أنه من المتوقع أن يكون هناك طقس حار خلال عيد الأضحى، حيث سيكون هناك ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة، بمعدل درجة إلى درجتين عن الأسبوع أي درجات الحرارة ستتراوح بين 34 و35 على القاهرة الكبرى وأغلب مصادر الكتل الهوائية ستكون قادمة من ساحل البحر المتوسط.

واستكملت الهيئة في بيان لها، أن هناك ارتفاعا طفيفا في نسبة الرطوبة، وفي العموم الأجواء ستكون حارة خلال عيد الأضحى على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال جنوب الصعيد، وتلك هي المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

وأما بالنسبة، لدرجات الحرارة خلال فترة الليل في عيد الأضحى فقالت منار غانم، سيكون هناك انخفاض درجات الحرارة في أغلب أنحاء الجمهورية، والأجواء ستكون معتدلة خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، وسيكون هناك نشاط نسبي للرياح، والذي سيساهم في احساسنا بانخفاض درجات الحرارة.

وتابعت، سيكون هناك تكون للشبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة 6 صباحًا، على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من القاهرة الكبرى حتى الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وجنوب الصعيد، وبصفة عامة ستكون الأجواء مستقرة خلال عيد الأضحى، مع ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة.

نصائح للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة

وشددت غانم على ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، لأن ذلك سيزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، ويفضل ارتداء غطاء لتجنب أشعة الشمس المباشرة، مع تناول قدر كافٍ من السوائل والتواجد في أماكن جيدة التهوية، وارتداء ملابس فضفاضة وقطنية.

نصائح للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة