الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 04:35 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة انفراد لسفير سياحي: عمرو القاضي يكشف تفاصيل إقامة متحف في مرسى علم كمال أبو زيد يستعرض تفاصيل إسناد إدارة المطارات لشركات متخصصة العماري لسفير سياحي: مبادرة الـ50 مليار جنيه ستحدث ثورة في قطاع السياحة المصري

صليت العيد في فترة الحيض فهل علي إثم أو ذنب؟.. الإفتاء تجيب

صلاة العيد
صلاة العيد

صليت العيد في فترة الحيض فهل علي إثم أو ذنب؟.. الإفتاء تجيب.. أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة مفاده أنها ذهبت إلى صلاة عيد الأضحى وهي في فترة الحيض، وذلك من أجل إظهار الفرحة بالعيد كما أمر الشرع، فهل عليها إثم أو ذنب؟

صليت العيد في فترة الحيض فهل علي إثم أو ذنب؟.. وأمين الفتوى يكشف

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج فتاوى الناس، المذاع على فضائية الناس: سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كان يُخرِج الحُيّض لشهادة الخير في صلاة العيد، لكن لا يصلين، كُنّ يشهدن الخير والتكبيرات ويحضرن الخطبة يعتزلن الصلاة.

وحول وقوع إثم أو ذنب عليها، أوضح أمين الفتوى: إن شاء الله يكون مفيش عليها أي ذنب بس تاخد بالها ولا تحرج إنها تعتزل الصلاة، لو خارجة في ساحة روحي عادي بس متصليش، لكن لو في مسجد لا تدخلي المسجد وقت الحيض.

في سياق آخر، قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن عقوق الوالدين معناها في اللغة القطع والشق، أي قطع الصلة التي أمر الله بوصلها، أو شق العصا وخرج عن طوع والديه، وفي المعنى الاصطلاحي أن يصل من هذا الابن أذى لوالديه.

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج فتاوى الناس، المذاع على فضائية الناس، اليوم الخميس: تلاقي الابن يأذي ولا يعرف إنه يأذي والديه، بالكلام يقولك يعني إيه أعمل ده، لا مش هعمل، هو مش واخد باله إن مجرد إدخال الحزن على والديه نوع من العقوق، فالعقوق درجات، تبدأ من الحزن إلى أشد أنواع العقوق وهي ضرب الوالدين.