الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 07:10 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة

لطلاب الثانوية.. نصائح مهمة في التنسيق الإلكتروني أبرزها الرقم السري

التنسيق الإلكتروني
التنسيق الإلكتروني

لطلاب الثانوية.. نصائح مهمة في التنسيق الإلكتروني أبرزها الرقم السري.. يترقب طلاب الثانوية العامة ظهور نتجية الثانوية العامة 2023 التي يعقبها الإعلان عن تنسيق القبول بالجامعات، وفي تلك الفترة يدور في أذهان الطلاب العديد من الأسئلة المتعلقة بالتنسيق وتحديد الكليات التي يرغبون التحاق بها بحسب ميولهم واهتماماتهم، أو المجاميع التي يحصلون عليها.

وزارة التعليم العالي تسهل التنسيق على الطلاب

وحرصت وزارة التعليم العالي، على تعريف الطلاب بكافة المعلومات التي تساعدهم في الرد على ما يدور في أذهانهم من أسئلة محيرة، لتساعدهم أثناء فترة التنسيق، فيما يتعلق بالاستخدام السليم لموقع التنسيق الإلكتروني، واختيار رغباتهم بدقة للالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية في الوقت الذي تنطلق فيه أعمال التنسيق.

الطلاب الذين يحق لهم التنسيق الإلكتروني

وبشأن الطلاب الذين يحق لهم التنسيق الإلكتروني ذكرت وزارة التعليم العالي، أنه يتم التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية بشكل إلكتروني من خلال عدة مراحل، ويشمل التنسيق الإلكتروني الطلاب على النحو التالي:

- طلاب الثانوية العامة المصرية.

- الحاصلون على الشهادات المُعادلة العربية والأجنبية.

- مدارس المتفوقين.

- الشهادات الفنية.

تعليمات يجب اتباعها في التنسيق الإلكتروني

ووضعت وزارة التعليم العالي قواعد محددة يجب مراعاتها في التنسيق الإلكتروني، وجاءت على النحو التالي:

- التأني عند كتابة الرغبات.

- كتابة كافة فروع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.

- ضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات وعدم اطلاع أي شخص عليه.

- يجب الحذر من الكيانات الوهمية.

- الالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع التنسيق، ووزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في مقطع فيديو بثته عبر صفحتها الرسمية، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، بأنه من المقرر أن يجري الإعلان عنها في أول أغسطس المقبل، عقب الانتهاء من التصحيح الإلكتروني، وصد الدرجات وتحديد الأوائل.