الجمعة 18 أكتوبر 2024 مـ 11:45 صـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
طنطاوي: رأس بناس منطقة واعدة وتمثل مستقبل السياحة المصرية بفضل شعابها المرجانية ومناخها المعتدل وزير الشباب والرياضة يشكّل لجنة للتحقيق في واقعة مشاجرة بين اللاعبين في بطولة النادي الأهلي ‏ عبدالنبي حلمي يستعرض عبر سفير سياحي خطط الدولة بشأن تطوير قطاع السياحة ياسر سلطان: نحتاج لضوابط ثابتة لموسم العمرة لتعزيز الإقبال ودعم السياحة وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر

نسب النجاح في الثانوية العامة 2023 ورابط النتيجة فور اعتمادها رسميا

الثانوية العامة
الثانوية العامة

نسب النجاح في الثانوية العامة 2023 ورابط النتيجة فور اعتمادها رسميا... أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نسب النجاح في الثانوية العامة مع استمرار عمليات تصحيح المواد بصورة شبه الكترونية حيث يتم تصحيح البابل شيت الكترونيًا، وتصحيح الأسئلة المقالية بحيث يراجعها معلما.

نسب النجاح في الثانوية العامة 2023

تفاوتت نسب النجاح في الثانوية العامة من مادة إلى أخرى حسب تصريحات رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في فيديو مسجل عبر موقع مركز المعلومات ودعم واتخاذ القرار، وجاءت نسب النجاح في الثانوية العامة كالتالي:

  • نسبة النجاح في مادة اللغة العربية تجاوزت ٩٠٪؜، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب.
  • نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية تجاوزت 91% فأكثر، وأن الحاصلين على 95% فأكثر تجاوزوا 20% من عدد الطلاب.
  • نسبة النجاح في الكيمياء 88.9%
  • نسبة النجاح في مادة اللغة الفرنسية 91%.
  • نسبة النجاح في مادة الفيزياء 91%.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

توفر وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة عبر رابط خصصته لذلك ويتم تفعليه فور اعتماد نتيجة الثانوية العامة، وقال وزير التربية والتعليم، إن نتيجة امتحانات الثانوية 2023، من المتوقع أن يتم إعلانها بداية الشهر المقبل.

ويستطيع الطلاب الاستعلام عن نتيجة 3 ثانوي عبر الضغط على الرابط التالي https://moe.gov.eg/

، ثم الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية، ثم اختيار أيقونة نتيجة الثانوية العامة والتي سيتم تفعليها عقب اعتماد نتيجة 3 ثانوي من وزير التربية والتعليم رضا حجازي خلال أغسطس المقبل.