الأحد 6 أكتوبر 2024 مـ 12:55 صـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
طنطاوي: رأس بناس منطقة واعدة وتمثل مستقبل السياحة المصرية بفضل شعابها المرجانية ومناخها المعتدل وزير الشباب والرياضة يشكّل لجنة للتحقيق في واقعة مشاجرة بين اللاعبين في بطولة النادي الأهلي ‏ عبدالنبي حلمي يستعرض عبر سفير سياحي خطط الدولة بشأن تطوير قطاع السياحة ياسر سلطان: نحتاج لضوابط ثابتة لموسم العمرة لتعزيز الإقبال ودعم السياحة وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر

الأمواج تصل إلى 2.5 متر.. الأرصاد تحذر المصطافين على الشواطئ

الأرصاد
الأرصاد

الأمواج تصل إلى 2.5 متر.. الأرصاد تحذر المصطافين على الشواطئ.. حالة من استقرار الأحوال الجوية وتحسنها، تشهدها البلاد على الأنحاء كافة، لاسيما بعد أن ودعت أطول موجة حارة في شهر يوليو، لكن هيئة الأرصاد الجوية حذرت من ظاهر تؤثر على حركة الشواطئ والمصطافين.

اضطراب الملاحة في البحر المتوسط وخليج السويس

وفي بيان صادر عنها، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس، مشيرة إلى أن سرعة الرياح تتراوح من 50 إلى 60 كيلو متر في الساعة، ليتراوح ارتفاع الموج من 2.5 متر إلى 3 أمتار.

والتحذير من اضطراب الملاحة البحرية لم يقتصر على خليج السويس، بل امتد الأمر إلى البحر المتوسط، خاصة مدن العلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط وبورسعيد، حيث تصل سرعة الرياح بها من 40 إلى 50 كيلومتر في الساعة، وارتفاع الموج يتراوح من 2 إلى 2.5 متر.

الشواطئ ترفع الراية الحمراء

واستجابة لتحذيرات هيئة الأرصاد، رفعت شوطئ مدينة الإسكندرية الراية الحمراء لمنع المصطافين من السباحة ونزول البحر، في ظل الأجواء المضطربة، وتزامن ذلك مع زيادة الإقبال على الشواطئ في العطلة الأسبوعية، لذا انتشر عمال الإنقاذ بالشواطئ و المسعفين وعمال الأبراج بالشوطئ للحفاظ على أرواح المواطنين.

الرياح تضرب عدة مناطق من البلاد

وخلال الأسبوع المقبل، تتأثر العديد من المناطق بنشاط الرياح، لاسيما في ظل استقرار درجات الحرارة، وتكون أكثر المناطق المتأثرة بالرياح هي: القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدا

أما بالنسبة لحالة الطقس غدا، فإنه من المتوقع أن يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يكون مائلاً للحرارة والرطوبة ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويكون مئلاً للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة غدا

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 34 والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 30 والمحسوسة 33 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 38 والمحسوسة 39 والمحسوسة 41 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 36 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 41 والمحسوسة 42 درجة مئوية.