الجمعة 18 أكتوبر 2024 مـ 08:50 صـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
طنطاوي: رأس بناس منطقة واعدة وتمثل مستقبل السياحة المصرية بفضل شعابها المرجانية ومناخها المعتدل وزير الشباب والرياضة يشكّل لجنة للتحقيق في واقعة مشاجرة بين اللاعبين في بطولة النادي الأهلي ‏ عبدالنبي حلمي يستعرض عبر سفير سياحي خطط الدولة بشأن تطوير قطاع السياحة ياسر سلطان: نحتاج لضوابط ثابتة لموسم العمرة لتعزيز الإقبال ودعم السياحة وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر

لو عندك أعراض الإنفلونزا؟ احذر المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب

أكد الدكتور وجدي أمين مدير عام الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة أن الفيروسات التنفسية تتشابه في أعراض الإصابة بها لذا أي أعراض تشبه مرض الأنفلونزا يجب على المريض التوجه للطبيب بعد أخذ إجراءات مكافحة العدوى من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والعزل المنزلي للتأكد من تشخيص الحالة السليم من أحد الأطباء.

نصائح للمرضى في موسم العدوى التنفسية

وأوضح أنه بعد الكشف على الحالة وأخذ مسحة لتحديد نوع الفيروس إذا كانت إصابة بكتيرية أو فيروسية وإعطاء العلاج اللازم.

ونصح المرضى في موسم العدوى التنفسية بعدم تناول أي أدوية او مضادات حيوية من تلقاء نفسهم دون استشارة الطبيب خاصة وأن العالم يناشد حاليا بالاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية لعدم ظهور سلالات جديدة من البكتيريا مقاومة للأدوية.

وأكد ضرورة تجنب الاختلاط بالمحيطين بمجرد ظهور الأعراض حتى لا تنقل العدوى للآخرين لحين تحديد أى نوع من أنواع الفيروسات المصاب به ويحصل على العلاج السليم.

وكشف الدكتور وجدى أمين عن أهم المعلومات بشأن متحور بيرولا، أحدث متحورات فيروس كورونا.

وأوضح أنه ظهر فى بعض الدول خلال شهر أغسطس الماضى، حيث أبلغت عنه جنوب أفريقيا والدنمارك.

وأشار إلى أن متحور بيرولا يشبه المتحور إيريس أو EG.5، ولكل منهما تحورات فرعية من المتحور الرئيسى أوميكرون، وتتشابه أعراضهم معا.

أعراض متحور بيرولا

وأوضح أن أعراض متحور بيرولا تشمل فقدان حاستى الشم والتذوق، وآلام فى الجسم والسعال والرشح والصداع وارتفاع حرارة الجسم، وكلها أعراض بسيطة لا تحتاج إلى الحجز فى المستشفى، كما أن كل حالات الإصابة تستجيب للبروتوكول العلاجي.

خدمات مستشفيات الصدر

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت تقديم الخدمة الطبية والوقائية لـ 554 ألفا و475 مترددا على العيادات الخارجية والطوارئ بمستشفيات الأمراض الصدرية بجميع محافظات الجمهورية، خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأوضحت أن مستشفيات الصدر استقبلت 35 ألفًا و717 مريضًا بالعيادات المسائية، كما تم تقديم الرعاية الطبية لـ 4 آلاف و988 مريضًا بالرعايات المركزة، لافتًة إلى أن الوزارة تنتهج استراتيجية في مجال الأمراض الصدرية تقوم على الشقين الوقائي والعلاجي، ويتم تنفيذهما من خلال وحدات الصدر المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.