الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 05:04 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة انفراد لسفير سياحي: عمرو القاضي يكشف تفاصيل إقامة متحف في مرسى علم كمال أبو زيد يستعرض تفاصيل إسناد إدارة المطارات لشركات متخصصة العماري لسفير سياحي: مبادرة الـ50 مليار جنيه ستحدث ثورة في قطاع السياحة المصري

«مش أول مرة».. سبب ارتفاع درجات الحرارة في فصل الربيع

الموجة الحارة
الموجة الحارة

ارتفاع كبير في درجات الحرارة تشهده كل الأنحاء في الفترة الحالية، نتيجة تأثرها بالموجة الحارة التي تسببت في ارتفاع الحرارة حتى وصلت لـ 45 و44 في إحدى المناطق، خاصة محافظات الصعيد، ما أثار حالة من الدهشة بين المواطنين وذلك لأننا ما زلنا في فصل الربيع ولم نشهد قدوم فصل الصيف المعروف بدرجات حرارته المرتفعة، ونتيجة لذلك نستعرض سبب استمرار الموجة الحارة.

سبب استمرار الموجة الحارة

وفي هذا الشأن، قال الدكتور محمود القياتي، عضو هيئة الأرصاد الجوية، إن سبب ارتفاع درجات الحرارة في هذا التوقيت يرجع إلى تأثير البلاد بكتل هوائية قادمة من المناطق الصحراوية سواء كانت شبه الجزيرة أو من الصحراء الغربية مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا الذي ما زال يعمل كمظلة تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة في مختلف الأنحاء.

وتابع القياتي» أن هذه لم تكن المرة الأولى التي تشهد فيها البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة خلال فصل الربيع رغم أن يكون الطقس فيه معتدلا ولكن نشهد معه من حين لآخر بعض الموجات التي تكون شديدة الحرارة التي تسبب في ارتفاع درجات الحرارة بهذا الشكل، مشيرا إلى أن في بعض السنوات يتم تسجيل درجات حرارة مرتفعة في فصل الربيع لا يمكن تسجيلها في فصل الصيف ولكن الجديد في الموجة الحارة الحالية هو المدة الطويلة التي استمرت بها، فهى بدأت من الخميس الماضي وتستمر حتى الغد.

طقس الأيام المقبلة

وأضاف القياتي أن بداية من يوم الجمعة تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل تدريجي وتعود للارتفاع مجددا، بداية من يومي الأحد والاثنين وتعود للانخفاض مجددا في يوم الثلاثاء القادم، لذلك يجب على المواطنين توخى الحذر لتجنب مخاطر التقلبات الجوية.