الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:03 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة انفراد لسفير سياحي: عمرو القاضي يكشف تفاصيل إقامة متحف في مرسى علم كمال أبو زيد يستعرض تفاصيل إسناد إدارة المطارات لشركات متخصصة العماري لسفير سياحي: مبادرة الـ50 مليار جنيه ستحدث ثورة في قطاع السياحة المصري

الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

طقس اليوم في مصر
طقس اليوم في مصر

الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. كشفت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على مستوى الجمهورية.

ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا

أوضحت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي في برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أن هناك ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة، بالتزامن مع موجة حارة تؤثر على جميع المحافظات.

تأثير الكتل الهوائية الصحراوية

أشارت الدكتورة غانم إلى أن الكتل الهوائية القادمة من الصحراء العربية هي السبب الرئيسي لارتفاع درجات الحرارة، مما سيؤدي إلى دخول البلاد في موجة حارة تصل ذروتها في الأيام المقبلة.

توقعات درجات الحرارة

توقعت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة اليوم إلى 37 درجة مئوية، بزيادة قدرها 4 درجات عن المعدل الطبيعي.

وأضافت أن ذروة الموجة الحارة ستكون في نهاية الأسبوع، وقد تستمر لأكثر من أسبوع.

نصائح لتجنب تأثيرات الحرارة

أكدت الدكتورة منار غانم أن درجات الحرارة في شهر يونيو أعلى من شهر يوليو، لذا نصحت بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية، وشرب الكثير من المياه والسوائل للحفاظ على الترطيب.

تأتي هذه التوقعات في إطار جهود الهيئة العامة للأرصاد الجوية لتحذير المواطنين من التأثيرات السلبية للموجة الحارة، وتقديم النصائح اللازمة للتعامل معها بسلامة.