الأربعاء 18 سبتمبر 2024 مـ 03:39 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة

وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا

د. وائل زعير
د. وائل زعير

أكد الدكتور وائل زعير، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، خلال استضافته في برنامج "سفير سياحي" الذي يقدمه الإعلامي كمال أبو زيد على قناة الشمس، أن الموسم السياحي الشتوي لهذا العام يمثل امتدادًا للنجاح الكبير الذي حققه القطاع السياحي في 2024.

وأشار زعير إلى أن النتائج التي شهدتها السياحة المصرية في الموسم السياحي لعام 2023 كانت غير مسبوقة، حيث تم تحقيق أعلى إيرادات في تاريخ السياحة المصرية، ما يدل على قوة القطاع وقدرته على التعافي والنمو.

وأوضح زعير أن التوقعات للموسم الشتوي القادم تبشر بموسم ناجح جدًا، حيث وصلت نسبة الحجوزات في الفنادق المختلفة إلى معدلات تتراوح بين 60 و70%.

وأضاف أن هذه النسب قد تصل إلى 100% خلال المناسبات الكبرى والمميزة، مثل احتفالية الكريسماس، في بعض المناطق السياحية الرئيسية. وأكد أن الإعدادات الجارية والحجوزات الحالية تشير إلى موسم شتوي قوي يدعم استمرار النمو والازدهار في القطاع السياحي.

وفيما يتعلق بالتوقعات لنهاية العام 2024، أشار زعير إلى أن المؤشرات الحالية تفيد بأن مصر قد تستقبل ما بين 18 و20 مليون سائح، مشددًا على أن هذه الأرقام تعتمد بشكل كبير على الاستقرار السياسي والجيوسياسي في المنطقة والعالم.

وأكد زعير على أهمية تحقيق الاستقرار لتجنب أي تأثيرات سلبية على القطاع، مشيرًا إلى أن صناعة السياحة عالمياً تتأثر بالمؤثرات الخارجية والأوضاع الجيوسياسية.

واختتم زعير تصريحاته معبرا عن أمله في أن يستمر هذا الاستقرار، ما سيسمح لمصر بإقامة موسم شتوي استثنائي يساهم في تعزيز مكانة البلاد كوجهة سياحية رائدة.