السبت 21 سبتمبر 2024 مـ 06:11 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
وزير الشباب والرياضة يشكّل لجنة للتحقيق في واقعة مشاجرة بين اللاعبين في بطولة النادي الأهلي ‏ عبدالنبي حلمي يستعرض عبر سفير سياحي خطط الدولة بشأن تطوير قطاع السياحة ياسر سلطان: نحتاج لضوابط ثابتة لموسم العمرة لتعزيز الإقبال ودعم السياحة وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار

ياسر سلطان: نحتاج لضوابط ثابتة لموسم العمرة لتعزيز الإقبال ودعم السياحة

ياسر سلطان
ياسر سلطان

أكد ياسر سلطان، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة السابق بوزارة السياحة وعضو غرفة شركات السفر والسياحة، على أهمية وضع ضوابط ثابتة لموسم العمرة.

وأوضح سلطان خلال استضافته في برنامج "سفير سياحي" الذي يقدمه الإعلامي كمال أبو زيد على قناة الشمس الفضائية، أن اللجنة العليا للعمرة، التي تضم ممثلين عن الدولة ووزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة، تناقش كل عام الضوابط الخاصة بالعمرة.

وأشار إلى أنه تم المطالبة بتحديد ضوابط ثابتة لفترات طويلة تصل إلى 3 أو 4 سنوات، مما يسهل على الشركات التخطيط واستغلال تلك الفترات.

وأضاف أن الأزمات التي شهدها موسم الحج الأخير استدعت وضع ضوابط جديدة، لكنه أبدى أهمية الاستعداد المبكر لموسم العمرة، حيث تبدأ السعودية تجهيزاتها لموسم العمرة بعد انتهاء الحج مباشرة.

وتابع سلطان أن هناك فترة حيوية تتمثل في الإجازات المدرسية، حيث يفضل الناس أداء العمرة في هذه الأوقات، لافتًا إلى أن الضوابط الحالية لا تختلف كثيرًا عن العام الماضي، ومتوسط تكلفة برنامج العمرة هذا العام بلغ حوالي 35 ألف جنيه.

وشدد سلطان على ضرورة التعاون بين جميع الأطراف المعنية لضمان نجاح موسم العمرة وزيادة الإقبال عليها، مما يسهم في دعم القطاع السياحي وتعزيز الروابط الدينية بين المعتمرين ومصر.