الجمعة 18 أكتوبر 2024 مـ 01:27 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
طنطاوي: رأس بناس منطقة واعدة وتمثل مستقبل السياحة المصرية بفضل شعابها المرجانية ومناخها المعتدل وزير الشباب والرياضة يشكّل لجنة للتحقيق في واقعة مشاجرة بين اللاعبين في بطولة النادي الأهلي ‏ عبدالنبي حلمي يستعرض عبر سفير سياحي خطط الدولة بشأن تطوير قطاع السياحة ياسر سلطان: نحتاج لضوابط ثابتة لموسم العمرة لتعزيز الإقبال ودعم السياحة وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر

نداء عاجل من وزير داخلية الكويت إلى دول الخليج

الكويت
الكويت

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح أن الاجتماع الـ 39 لوزراء داخلية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يعقد في ظروف إقليمية وعالمية بالغة الحساسية، ولا بد من دراستها والوقوف على آثارها على بلادنا برؤية واحدة وقرارات موحدة؛ الأمر الذي يتطلب منا استمرار التعاون في مختلف المجالات، باعتبار أن أمن مجلس التعاون كل لا يتجزأ.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الشيخ طلال الخالد، في الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء، برئاسة وزير الداخلية السعودي «رئيس الدورة الحالية» الأمير عبدالعزيز بن سعود وبمشاركة وزراء الداخلية بدول المجلس والأمين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف الحجرف وذلك بمقر الأمانة العامة في مدينة الرياض.

واستعرض الشيخ طلال الخالد في كلمته جهود وزارة الداخلية الكويتية المستمرة في مكافحة آفة المخدرات وتوجيه الضربات الاستباقية لمهربي وتجار المخدرات والمؤثرات العقلية الذين يستهدفون شباب ومقدرات الوطن بكل شراسة وهذا ما ظهر جليا من حجم الضبطيات التي تصدت لها قطاعات وزارة الداخلية في الآونة الأخيرة.

وأشار إلى «أن دولة الكويت تبنت استراتيجية وطنية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لإنشاء مصحات عالمية لمعالجة من يقع فريسة لتلك الآفة المدمرة وبسرية تامة».

وأكد الشيخ طلال الخالد أهمية وجود استراتيجية أمنية خليجية موحدة لمواجهة آثار الإدمان على المخدرات «توعية وعلاجا وتأهيلا» على أن ترتكز على مستهدفين رئيسيين أولهما استكمال وتعزيز التعاون الأمني الخليجي بالقدر الذي يساعد في بناء حائط صد خليجي في وجه تجار المخدرات سواء من الداخل أو الخارج وثانيهما العمل على تقليل أعداد المتعاطين والمدمنين وزيادة وتكثيف التوعية بخطورة هذه الآفة مع استمرار التعاون والتكامل الأمني وتبادل المعلومات بين أجهزة الأمن الخليجية والعربية والإقليمية والعالمية في مكافحة تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية.

وشدد على موقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في المملكة العربية السعودية وما تتخذه من إجراءات على كافة الأصعدة للحفاظ على سلامة أراضيها ومواطنيها" مشيرا إلى أن "أمن المملكة يشكل واجبا وطنيا لنا تجاه الأشقاء ونسعى دائما لتعزيزه.

وهنأ الشيخ طلال الخالد دولة قطر على استضافتها كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022» متمنياً لها التوفيق في تنظيم هذا الحدث العالمي الفريد بما يعكس ما وصلت إليه دول المجلس من تقدم ورقي.

وتوجه ببالغ الشكر والتقدير لوزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود وأركان الوزارة للاعداد والتنظيم الجيد للاجتماع.

كما توجه الشيخ طلال بالشكر والتقدير لوكلاء وزارات الداخلية على جهودهم في التحضير لهذا الاجتماع وجميع الأخوة العاملين بالأمانة العامة لما يبذلونه من جهود متميزة لمتابعة اجتماعات المجلس وتنفيذ ما يصدر عنها من قرارات داعيا المولى عز وجل التوفيق لما فيه صالح بلادنا وما تصبو إليه شعوبنا وأن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار.

الكويت.. عربية متنقلة لبيع المخدرات في علب عصير والشرطة تتدخل الكويت.. إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات