الجمعة 20 سبتمبر 2024 مـ 02:55 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة

الصحة تكشف حقيقة تداول أدوية مغشوشة في الأسواق

أدوية مغشوشة
أدوية مغشوشة

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، عن حقيقة ما يتردد عن تداول أدوية مغشوشة في الأسواق المصرية.

 

تداول أدوية مغشوشة في الأسواق

 

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، قال إن ملف الدواء من اختصاص هيئة الدواء المصرية، لكن مع ذلك لا يوجد ما يفيد بوجود أدوية مغشوشة بشكل متزايد، مردفًا: "أي مجتمع فيه ناس تتجه لأدوية مخالفة، لكنها في مصر لا ترتقي للظاهرة".

وبالنسبة الوضع الوبائي أكد متحدث الصحة أننا في أقل المعدلات، سواء على مستوى معدلات الإصابة المجتمعية، أو معدلات الإشغال في المستشفيات، حتى أن بعض أقسام العزل وصلت نسبة إشغالها لصفر، ومعدل الوفيات في أقل معدلاتها منذ بدء الجائحة.

وأردف: "نحن في الأسبوع الوبائي 48 من عام 2022، والوضع الوبائي في أقل معدلاته منذ بدء الجائحة".

وبشأن أزمة الحقن في الصيدليات، أشار إلى صدور قرار وزير الصحة رقم 561 لسنة 2022، والذي يتيح للصيادلة المؤهلين الحاصلين على دورة تدريبية معتمدة بإعطاء الحقن العضلي أو تحت الجلد ويشترط وصفة طبية من طبيب معالج تستوجب الحقن، مع التأكد من توفر الأدوية المضادة للأعراض التحسسية أثناء الحقن.