الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:40 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة

3 عادات شائعة تدمر أسنانك.. منها غسول الفم

غسول الفم
غسول الفم

 3 عادات شائعة تدمر أسنانك.. منها غسول الفم.. يعتاد الكثيرين على اتباع العديد من العادات للعناية بأسنانهم، وفي بعض الأحيان قد تكون تلك العادات مضرة للغاية بالأسنان.

غسول الفم

 

حذرت جمعية طب الأسنان الأمريكية، من غسولات الفم، فبعض الأنواع منها يمكن أن تحافظ على البكتيريا واللويحات وتسوس الأسنان والتهاب اللثة، إلا أن كوراتولا تصر على أنها قد تسبب ضررًا.

 

ويرى دكتور الأسنان الشهير جيري كوراتولا، أن غسول الفم ليس له أي قيمة على الإطلاق في العناية بالفم، وهو ابتكار آخر قبل صناعة المنتجات الاستهلاكية.

 

وتابع: أنا دائمًا مندهش من كون بعض أطباء الأسنان يعطون الناس زجاجات صغيرة من غسول الفم لتنظيف أسنانهم، على الرغم أنه مليء الأصباغ الاصطناعية والألوان مثل ذلك اللون الأزرق الفلوري، وبعض غسولات الفم تحتوي على مواد حافظة، مثل البارابين، التي يمكن أن تدمر ميكروبيوم الفم.

 

وحذر خبراء الصحة من الاستخدام المتكرر لغسول الفم بسبب احتمالية تلطيخ الأسنان من الأصباغ، وإزالة الميكروبيوم الصحي وخطر الإصابة بالسرطان، وهو ما لا توجد أدلة كافية عليه.

معجون أسنان فحم

خلال الفترة الأخيرة، انتشرت أخبار عن كون معجون أسنان الفحم، يعمل على تبييض الأسنان وتوفير نفس منعش، لكن أشارت بعض الأبحاث إلى أن معجون الأسنان بالفحم بمثابة مادة كاشطة لطبقة المينا، وغالبا لا يحتوي المعجون على الفلورايد.

الحشوات المعدنية

 

على الرغم من أن الحشوات المعدنية لم تعد منتشرة على نطاق واسع، إلا أنها كانت شائعة في طب الأسنان.

 

وفقًا لإدارة الغذاء والدواء، فإن الحشوات المعدنية، غالبًا ما تكون خليطًا من الزئبق السائل، والزئبق الموجود في الحشوات، يمكن أن تنبعث منه بخار الفي الفم، والذي يمكن استنشاقه عن طريق الرئتين، مما يسبب العديد من الأضرار الصحية.