الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:33 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة انفراد لسفير سياحي: عمرو القاضي يكشف تفاصيل إقامة متحف في مرسى علم كمال أبو زيد يستعرض تفاصيل إسناد إدارة المطارات لشركات متخصصة العماري لسفير سياحي: مبادرة الـ50 مليار جنيه ستحدث ثورة في قطاع السياحة المصري

مطار مرسى علم الدولي يستقبل 144 رحلة طيران الأسبوع الجاري

السياح الأجانب في منتجع الفيروز بلازا بمدينة مرسى علم
السياح الأجانب في منتجع الفيروز بلازا بمدينة مرسى علم

يستقبل مطار مرسي علم الدولي 144 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا تقل آلاف السياح على مدار الأسبوع، بدءا من غد السبت حتى نهاية الأسبوع، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة.

بدوره، أكد أبو الحجاج العماري الخبير السياحي أن مرسى علم تشهد تدفق رحلات الطيران السياحية الوافدة من مطارات أوروبا وسط استعدادات من سلطات مطار مرسى علم الدولي لاستقبال 144 رحلة طيران سياحية خلال الأسبوع المقبل، وذلك في مؤشر ممتاز.

وأشار العماري خلال تصريحات خاصة، أن مدينة مرسى علم تشهد نقلة نوعية في أعداد الوصول مع افتتاح وتطوير ممر الهبوط للطيران لاستقبال جميع أنواع الطيران.

ويواصل التدفق الاسبوع المقبل بعدد 144 رحلة و١٣ جنسية وسط أجواء فريدة من نوعها سواء الألماني والبولندي والبلجيكي والهولندي والتشيكي في مؤشر مشجع ومستمر في التدفق خلال شهر الشتاء الدافئ في مرسي علم.

وأوضح مدير منتجع "الفيروز بلازا" مرسى علم في تصريحات خاصة لـ"مصر 24" أن مدينة مرسى علم تشهد انتعاشه سياحية بزيادة 17 رحلة طيران عن الأسبوع الماضي، ووصول الكثير من سياح أوربا لمدينة مرسى علم.


وأشار العماري إلى أن السائحين الوافدين من جنسيات أوربية مختلفة وهي الألماني والتشيكي والإيطالي والبولندي والبلجيكي والهولندي في مؤشر ممتاز بالنسبة للفترة ما قبل أعياد الميلاد.

واختتم العماري تصريحاته بالتأكيد على أن القطاع السياحي يشهد انتعاشة حقيقة في الشهور الماضية وهناك مؤشرات بأن يكون الموسم السياحي الجاري من أعلي نسب الوصول، وذلك بعد التسهيلات التي قدمتها الدولة للقطاع في مختلف الأعمال وتوفير متطلبات العاملين بهِ.