الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:01 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة انفراد لسفير سياحي: عمرو القاضي يكشف تفاصيل إقامة متحف في مرسى علم كمال أبو زيد يستعرض تفاصيل إسناد إدارة المطارات لشركات متخصصة العماري لسفير سياحي: مبادرة الـ50 مليار جنيه ستحدث ثورة في قطاع السياحة المصري

فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط

عادل الجندي- رئيس الإدارة الاستراتيجية بوزارة السياحة
عادل الجندي- رئيس الإدارة الاستراتيجية بوزارة السياحة

حل المهندس عادل الجندي، رئيس الإدارة الاستراتيجية بوزارة السياحة والآثار، ضيفاً على الإعلامي كمال أبو زيد في ثاني حلقات برنامج سفير سياحي الذي يذاع عبر شاشة قناة الشمس الفضائية.

ويستضيف برنامج سفير سياحي نخبة من الخبراء والمسؤولين في مجال السياحة، ويهدف إلى تسليط الضوء على النهوض بالقطاع السياحي في مصر، وذلك من أجل تعزيز الوعي السياحي بين المشاهدين، ويُعرض البرنامج يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة الخامسة مساء على شاشة قناة الشمس الفضائية.

وتطرق الجندي للحديث عن أبرز وأهم التحديات التي تواجه مصر ودول الشرق الأوسط خلال الفترة الحالية في ملف السياحة، بالإضافة إلى أهمية العنصر البشري في تطور وتقدم السياحة في بلادنا.

وقال رئيس الإدارة الاستراتيجية بوزارة السياحة والآثار أثناء استضافته ببرنامج سفير سياحي على قناة الشمس: "مصر ودول الإقليم وخاصة منطقة الشرق الأوسط يعانوا من تحديات خلال الفترة الأخيرة بسبب الأحداث التي حدثت في منطقة الشرق الأوسط أو في الإطار المحيط بالمنطقة".

وأضاف: "أزمة روسيا وأوكرانيا أثرت على مصر وجميع دول الشرق الأوسط، كما أن الصراع الدائم ما بين فلسطين وإسرائيل أثر بشكل مباشر على مصر وكل الدول المحيطة، بالإضافة للأحداث التي تحدث في منطقة البحر الأحمر تؤثر على كل الدول المحيطة، فإذن كلنا متأثرين ضمن منظومة إقليمية، وكون مصر دولة محورية وسياسيا تقوم بدور الوسيط في كل الصراعات، كل هذا ينعكس على الصورة الذهنية عند الزائر أن هذه دولة مستقلة".

وتطرق أبو زيد في حديثه مع عادل الجندي نحو ملف الوعي السياحي لدى المواطن المصري، ووجه سؤالا عن طريقة تنمية الوعي السياحي للجميع بداية من المواطن العادي ومروراً بالباعة الجائلين وجميع فئات المجتمع.

وأجاب الجندي قائلا: "كل شخص في المجتمع لديه قصور في بعض الأشياء، مشيراً إلى أنه يتم العمل على حل مثل هذه المشاكل والظواهر والتي شهدت انخفاضا ملحوظاً خلال الفترة الماضية.

واختتم الجندي حديثه قائلاً: " إذا أتيت بالأحداث بداية من العراق ومروراً بأزمة كورونا ثم روسيا وأوكرانيا والأوضاع الحالية، عرفنا أن كل أسرة يكاد يكون بها شخص يعمل بمجال السياحة وبالتالي عرفنا قيمة السياحة وكل مواطن يعبر عما يمتلكه من موروث ونتضامن لتحقيق البرنامج ونكون جميعا سفراء للسياحة".