الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:03 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة انفراد لسفير سياحي: عمرو القاضي يكشف تفاصيل إقامة متحف في مرسى علم كمال أبو زيد يستعرض تفاصيل إسناد إدارة المطارات لشركات متخصصة العماري لسفير سياحي: مبادرة الـ50 مليار جنيه ستحدث ثورة في قطاع السياحة المصري

جبل الديناصور.. سفير سياحي يستعرض معلومات مثيرة عن كنز جديد في مصر

جبل الديناصور
جبل الديناصور

استعرض الإعلامي كمال أبو زيد في برنامجه "سفير سياحي" المذاع عبر شاشة قناة الشمس الفضائية، معلومات مثيرة عن منطقة جبل الديناصور.

ويقوم أبو زيد بتخصيص فقرة خاصة في برنامجه "سفير سياحي"، للحديث عن الأماكن السياحية المميزة في مصر والتي لم تأخذ حجم الشهرة التي يليق بها وبجمالها.

واختار أبو زيد في الحلقة الثانية من البرنامج، منطقة جبل الديناصور والذي أشار إلى أنها متواجدة في جبال البرقاء بوادي غزالة في نويبع، وأنها مكان رهيب لعشاق السفاري من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أن الجبل مميز كونه مليء بالطبيعة الجبلية والمغارات والكثبان الرملية الكثيفة.

وعن مميزات الجبل وسبب تسميته بهذا الاسم قال الإعلامي كمال أبو زيد: "جبل الديناصور اتسمى كده بسبب ثقب كبير من الجانبين، الناس تصعد من خلاله ويسمى بـ"عين الديناصور"، الثقب دا اتكون بسبب عوامل التعرية والإسقاط الجبلي وتجمع الحجارة الجيرية اللي اتكونت من ملايين السنين".

وأضاف: "الجبل فيه طبيعة جبلية جميلة ومغارات وكثبان رملية كثيفة، ومن أفضل المناطق في الجبل منطقة "الهَدودة"، ودي عبارة عن كثبان رملية على ارتفاع 50 متر، محاطة بجبال صخرية".

وتابع: "منطقة الهدودة السياح بيتزحلقوا عليها وبيمارسوا ألعاب بتعمل فرحة ومتعة، ودا غير مغارة الجبل المكان اللي بيستمتع فيه السياح بالتصوير الفوتوغرافي".

واختتم ابو زيد قائلاً: "جبل الديناصور بيجذب عشاق

السفاري من كل حتة في العالم، والرحلة للجبل دا من أجمل رحلات السفاري، علشان السياح بيستمتعوا بالتصوير والتزحلق على الرمال الناعمة".