الجمعة 18 أكتوبر 2024 مـ 06:45 صـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
طنطاوي: رأس بناس منطقة واعدة وتمثل مستقبل السياحة المصرية بفضل شعابها المرجانية ومناخها المعتدل وزير الشباب والرياضة يشكّل لجنة للتحقيق في واقعة مشاجرة بين اللاعبين في بطولة النادي الأهلي ‏ عبدالنبي حلمي يستعرض عبر سفير سياحي خطط الدولة بشأن تطوير قطاع السياحة ياسر سلطان: نحتاج لضوابط ثابتة لموسم العمرة لتعزيز الإقبال ودعم السياحة وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر

زعير لـ”سفير سياحي”: عروض مميزة للطيران والفنادق ستعيد السياحة المصرية إلى أوجها

د. وائل زعير
د. وائل زعير

حل الدكتور وائل زعير، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية ورئيس مجلس إدارة مجموعات شركات "إكستريم ترافيل" و"بست إيجيبت ترافيل"، ضيفا على الإعلامي كمال أبو زيد في برنامج "سفير سياحي" المذاع عبر شاشة قناة الشمس الفضائية.

وأشار زعير في حديثه لسفير سياحي إلى مجموعة من العوامل التي يجب أن تهتم بها الحكومة المصرية حتى تستطيع أن تعيد السياحة في مصر إلى طبيعتها القديمة.

وقال زعير خلال تواجده ضيفاً في برنامج سفير سياحي مع الإعلامي كمال أبو زيد: " الموضوع التي تلجأ له الدول التي سبقتنا في الأعداد والإيرادات في المجال السياحي بمختلف أنحاء العالم، هي قيامهم بعمل عروض مميزة في الفترات التي تكون فيها السياحة قليلة، ومن الأمثلة على ذلك أن تكون تذكرة طائرة الطيران منخفضة، ودعنا نتفق أن جميع السائحين الذين يأتوا إلى مصر يأتوا عن طريق وسيلة الطيران لطبيعة الموقع الجغرافي الخاص بنا، فإذا قمنا بعمل عروض مميزة على تذكرة الطيران في فترة قلة السائحين سيزيد من أعدادهم ".

وأكمل زعير:"وكذلك الفنادق التي بها الإقبال ضعيف فإذا قمت بعمل تخفيضات مميزة مع تقديم عدة مميزات في الإقامة الخاصة به، فإذا أصبح لديه ميزة سعرية في تذكرة الطيران وميزة سعرية في أسعار الفنادق، وبالتالي يستطيع أن يأتي ويحاول أن أزيد من هذه الفترات".

وعند سؤاله من الإعلامي كمال أبو زيد عن كيفية معالجة أزمة قلة الإقبال على الفنادق الأربعة نجوم بسبب الفروق السعرية الطفيفة بينها وبين الخمسة نجوم، قال زعير: " عندما كانت هناك بعض الممارسات السابقة الخاصة بتقليل الأسعار لاستقطاب السائحين عن السعر المتواجد، تدخلنا وطبقنا الحد الأدنى من الأسعار، وذلك لأنه لا يصح أن أبيع المقصد السياحي المصري بأقل من سعره أو أقوم بحرقة، لأن ذلك سيؤثر بالسلب علينا".

موضوعات متعلقة