الجمعة 13 سبتمبر 2024 مـ 05:22 صـ 9 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة

بالفيديو.. إسلام ناجي يقدم روشتة ذهبية لزيادة جذب السياح لمصر طوال العام

إسلام ناجي
إسلام ناجي

حل الخبير السياحي الشهير، إسلام ناجي، مدير إدارة التسويق والمبيعات بسلسلة فنادق عالمية، ضيفاً على برنامج سفير سياحي الذي يقدمه الإعلامي كمال أبو زيد عبر فضائية "الشمس".

وتطرق ناجي للحديث عن أبرز استراتيجيات التسويق الفعالة التي يمكن استخدامها لجذب السياح إلى المقاصد السياحية في مصر.

وقال ناجي خلال تواجده في برنامج سفير سياحي: “السياحة ليست قضية وزارة السياحة فقط ولكنها تمس جميع المصريين المسؤولين والمواطنين”.

وأضاف: “السياحة قائمة في البداية على السلوك ونحن دائماً شعب مضياف، وشعب يرحب بالجميع وهذا شعار جميع الدول العربية وبالأخص مصر لأنها لديها هذه النقطة بطريقة عالية جداً”.

وتابع: “مصر ربنا حماها بخيرات ونحن لدينا موسم طوال العام فمثلاً الرواج الذي حدث في الساحل الشمالي والمناطق الشاطئية ومطروح والاسكندرية بالإضافة للغردقة ممتلئة بطريقة كبيرة ولدينا القاهرة أيضاً”.

وأكمل: “هناك عوامل جذب تساعدنا على استقطاب عدد أكبر من السائحين على غرار ما قامت به مؤخراً شركة مصر للطيران بعمل رحلات مباشرة لأول مرة إلى مطار العالمين”.

وواصل: “عند قدوم السائح إلى مصر وعندما يرغب في الذهاب إلى الساحل الشمالي يأتي إلى القاهرة ثم يذهب للساحل وهذا جعل الدولة تنتهج أكثر من سياسات”.

وزاد: “وزارة السياحة تعمل خلال الفترة الحالية على كايرو سيتي بريك، فالسائح يأتي إلى القاهرة ويذهب إلى القلعة ثم الأهرامات والمزارات فبدلاً من أن يجلس يومين يقيم ثلاثة أيام فتكون رحلة متكاملة”.

وأشار: “وزارة السياحة توجه البوصلة على دول جنوب شرق آسيا والسياحة الصينية واليابانية وفي بداية العام كان هناك طيران هاينان الصيني يقوم بعمل ثلاث رحلات في الأسبوع وهذا يثري سياحة جنوب شرق آسيا”.

وتابع: “إذا أردنا تقديم روشتة عمل لمزيد من الجذب السياحي طوال الأوقات، سنبدأ بالأشخاص في البيت والأسر، ونحتاج أن يكون هناك سلوك، والسائح يفضل أن يشعر بأنه مرتاح وآمن خلال تواجده في مصر”.

وأضاف: “منذ دخول السائح للمطار يجب أن يكون هناك ميزة أونلاين حتى لا يقف في الطابور، وأيضاً يحتاج ابتسامة وترحيب به وأن يكون لديه خصوصية”.

واختتم: “يجب تجنب أي سلوك من الممكن أن يتسبب في ضيق أو ضجر للسائح، منذ قدومه إلى المطار للقاهرة حتى عودته إليه من أجل العودة لبلاده".

موضوعات متعلقة