الجمعة 13 سبتمبر 2024 مـ 05:29 صـ 9 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة

العماري لسفير سياحي: مبادرة الـ50 مليار جنيه ستحدث ثورة في قطاع السياحة المصري

أبو الحجاج العماري
أبو الحجاج العماري

العماري لسفير سياحي: مبادرة الـ50 مليار جنيه ستحدث ثورة في قطاع السياحة المصري

علق الدكتور أبو الحجاج العماري، الخبير السياحي الشهير، على مبادرة الحكومة لدعم القطاع السياحي في مصر بـ 50 مليار جنية.

وقال العماري خلال مداخلة هاتفية في برنامج سفير سياحي الذي يقدمه الإعلامي كمال أبو زيد عبر شاشة قناة "الشمس" الفضائية: “مبادرة دعم الحكومة للقطاع السياحي يعد شيئ جميل ودفعة قوية للساحية المصرية”.

وأضاف الخبير السياحي: “السياحة في الأصل هي معضلة الاقتصاد في أي دولة، وهي عنصر مهم لدفع السياحية دفعة قوية”.

وأكمل: “من المفترض أن تتضاعف الغرف وتصل إلى نصف مليون غرفة، وحالياً غرف التشغيل 222 ألف غرفة، فإذا أضفنا 240 أو 250 ألف غرفة سنصل إلى نصف مليون غرفة تقريباً، وهذا هو الذي سيصل بنا إلى 30 مليون سائح”.

وواصل: “المبادرة ستعطينا دفعة في زيادة عدد الغرف الفندقية وبالتالي ستعطينا دفعة في القدرة الاستيعابية للسياحة القادمة في مصر في جميع المدن”.

وزاد: "البحر الأحمر من الأماكن الواعدة في مصر ويمتلك العديد من المشاريع المتوقفة والتي لم تستكمل حتى الآن" وتحتاج هذا الدعم".

وتابع: “هذا خطوة استباقية ستؤدي إلى انتعاشة في قطاع السياحة ومدن النيل التي لم يحدث به زيادة منذ فترة طويلة وعلى رأسهم الأقصر”.

وأشار: “هذه المبادرة سيكون لها دفعة قوية في القطاع السياحي لأنها تمت من خلال دراسة بين وزارة المالية والسياحة والآثار، وحدث تكاتف من الدولة في هذا الشأن”.

وتابع: “من الأشياء التي ستحصل على دعم من هذه المبادرة هي البنية التحتية، والسياحة تتمثل في الغرف السياحية”.

واختتم العماري حديثه قائلاً: “الدخل السياحي يأتي من الإقامة في الغرف السياحية لذلك هي في المقام الأول التي ستحصل على دعم من خلال مبادرة الحكومة لدعم القطاع السياحي”.

موضوعات متعلقة