الجمعة 13 سبتمبر 2024 مـ 05:20 صـ 9 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة

كمال أبو زيد يستعرض تفاصيل إسناد إدارة المطارات لشركات متخصصة

كمال أبو زيد
كمال أبو زيد

كمال أبو زيد يستعرض تفاصيل إسناد إدارة المطارات لشركات متخصصة


استعرض الإعلامي كمال أبو زيد في برنامجه " سفير سياحي " المذاع عبر شاشة فضائية قناة الشمس، تفاصيل إسناد إدارة المطارات المصرية لشركات متخصصة، وذلك عقب اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الطيّار سامح الحفني، وزير الطيران المدني؛ بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة.

وقال أبو زيد: "خلال اجتماع رئيس الوزراء مع وزير الطيران، استعرض وزير الطيران المدني خطط تطوير وزيادة القدرات الإستيعابية للمطارات المصرية".

وأضاف: " وزير الطيران أشار إلى أن هذه الخطط تُعد من مستهدفات الوزارة للوصول بالطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية إلى 72.2 مليون راكب سنويًا بنهاية عام 2025 بعد ما حققنا في 2023 (66.27) مليون راكب".

وتابع: " كل هذا يعد هدف مرحلي وصولاً بها إلى 109.20 مليون راكب سنوياً كمستهدف إستراتيجي بنهاية عام 2030، خاصة في ظل رغبة الحكومة للتوجه نحو طرح وإدارة وتشغيل المطارات المصرية لشركات أجنبية بما يعظم من عوائد المطارات وتجربة المسافرين" .


وقام أبو زيد بشرح القرار بطريقة مبسطة، حيث قال: "إن فكرة إسناد إدارة المطارات لشركات متخصصة سواء محلية أو أجنبية مطبق بالفعل في العديد من دول العالم".

وأكمل الإعلامي: "من أمثلة الدول التي طبقت هذا القرار: اليونان وتركيا والهند والصين والبرازيل وسلوفينيا وإسبانيا وكندا وبلغاريا وبيرو وغيرهم من الدول".

وواصل: "النقطة الثانية هي أن إسناد إدارة المطارات لشركة متخصصة سواء محلية أم أجنبية، لا تعني فقدان سيادة الدولة على المطار لأن الدولة تفرض سيادتها وقوانينها".

واختتم ابو زيد حديثه قائلاً: "الشركة المديرة مسؤولة عن إدارة المرافق والخدمات تحت إشراف الدولة، وكذلك التسويق الخارجي للمطار وجذب شركات الطيران وتحفيزهم لتوجيه رحلاتهم إلى المطار وتعزيز التنافسية الإقليمية والعالمية للمطار ومستوى الخدمات به".

موضوعات متعلقة