الجمعة 13 سبتمبر 2024 مـ 05:29 صـ 9 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة

انفراد لسفير سياحي: عمرو القاضي يكشف تفاصيل إقامة متحف في مرسى علم

عمرو القاضي
عمرو القاضي

أكد عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، على أن هناك بعض المحادثات لإقامة متحف في مدينة مرسى علم، وأشار إلى إن تنظيم مصر للمهرجانات والمعارض الأثرية دليل للعالم على أنها بلد آمنة ومستقرة.

وقال القاضي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "سفير سياحي" الذي يقدمه الإعلامي كمال أبو زيد على قناة الشمس الفضائية: " المعارض الأثرية تقوم على قصة معينة، ونحن في تواصل مع المتاحف العالمية وشركات لتنظيم المعارض".

وأضاف: "يوجد الكثير من الإجراءات لضمان تنظيم المعارض، أولا عرض القطع الأثرية بشكل لائق وأن يتم الترويج لها في المدينة أو الدولة التي تذهب إليها".

وتابع: " كما أنه يجب التأكد من سلامة القطع الأثرية في النقل ثم العرض".

وأكمل: "يوجد الآن معرضان كبار هم: معرض رمسيس أو "دهب الفراعنة" الذي بدأ منذ عامين وأقيم

في الولايات المتحدة في مدينتين ثم انتقل إلى فرنسا وظل 6 أشهر ثم انتقل إلى ألمانيا لمدة 6 شهور ثم إلي اليابان".

وزاد: "والمتحف الثاني قمة الهرم موجود في شنغهاي بالصين، وسيستمر لمدة 13 شهر وهيئة التنشيط تعمل على استغلال المعارض وتدخل الجماهير والزيارات الضخمة التي تحصل عليها في الترويج لبقية المقاصد السياحية والمنتجات السياحية المصرية".

واختتم: " أصبحنا نمتلك جناح مخصوص مجاور لمعرض الآثار يتم فيه عرض كافة المنتجات والمقاصد والمدن السياحية الموجودة في مصر، وباستخدام جميع المواد الترويجية اللازمة سواء من فيديوهات أو منشورات من كافة المواد الترويجية التي تستخدم لكي يتم تعريف السائحين عليها أو الزائرين الذين يزورون المعارض بما تقدمه مصر من منتجات ليس فقط في السياحة الأثرية ".

موضوعات متعلقة