الجمعة 13 سبتمبر 2024 مـ 05:27 صـ 9 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة

عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة

عماد مصطفى
عماد مصطفى

قال عماد مصطفى، الباحث في التسويق الإلكتروني للمطارات، إن شركات إدارات المطارات تعد شركات إدارية متخصصة أكثر في إدارة المرافق الجوية.

وأضاف مصطفى خلال مداخلة هاتفية في برنامج "سفير سياحي" الذي يقدمه الإعلامي كمال أبو زيد: " شركات إدارة المطارات تعمل على تشغيل المطارات بفاعلية وكفاءة بما يتناسب مع معايير التشغيل الدولية والإقليمية والمحلية".

وأكمل: "تقوم الشركات بهذا الدور لتحقيق أعلي أرباح ممكنة من خلال أفضل استغلال ممكن لجميع إمكانيات المطار وأنواع الخدمات التي تقدمها الشركات بما يتناسب مع التطور التكنولوجي المتواجد حالياً".

وزاد: "من الأمثلة التي توضح هذا الدور، الذكاء الاصطناعي أو الخدمات التكنولوجية الموجودة في خدمة الركاب لأنها تقوم بتطوير وإدارة المناطق التجارية، بالإضافة لتشغيل وإدارة قائمة بالبضائع داخل المطارات ومن خلالها تقوم بتقديم كل الخدمات اللوجستية المتاحة للمصدرين أو المستوردين".

وواصل: " أيضا تقدم الخدمات التجارية الإدارية الخاصة بعمليات تشغيل المطار لكي تضمن أعلي مستوي خدمة للركاب وأيضا تقدم استشارات وعروض مالية لتوفير رأس المال المطلوب".

واختتم: "وذلك سواء لبناء المطارات أو تطويرها فيما بعد وأيضاً تحافظ على تقليل مستوي التلوث البيئي بما يتناسب مع معايير الجودة المحلية والعالية ولا يضر بصحة المجتمع مع تحقيق التنمية المستدامة، وأخر شيء هي أنها تعمل على تدريب العنصر البشري".

موضوعات متعلقة