الجمعة 13 سبتمبر 2024 مـ 05:18 صـ 9 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة

نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية

د. باسم حلقة
د. باسم حلقة

قال الدكتور باسم حلقة، نقيب السياحيين المصريين، إن مبادرة الحكومة لدعم قطاع السياحة بمبلغ 50 مليون جنيه، تعد خطوة هامة من الحكومة في دعم هذا القطاع صاحب التأثير الكبير على التنمية الاقتصادية للبلاد.

وأضاف حلقة خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "سفير سياحي" الذي يقدمه الإعلامي كمال أبو زيد على قناة الشمس الفضائيه: "الحكومة المصرية رأت أن مجال السياحة أصبح له تأثير كبير في التنمية الاقتصادية للدولة وبالتالي قامت بعمل مبادرة لدعمه".

وتابع: "لدينا عدد كبير من المنشآت الفندقية في مرحلة تحت الإنشاء والتي لم تنتهي بعد وتحتاج إلى بعض القروض البسيطة حتى يتم استكمالها وتبدأ في الدخول للخدمة وتعطي قيمة مضافة وتعظم عدد الغرف".

وزاد: "لدينا 220 ألف غرفة بالإضافة لنفس العدد الذي كان جاهزاً لدخول الخدمة وكان يحتاج لدعم الدولة من خلال القروض التي تمنحها للمستثمرين حتى يستطيعوا من الانتهاء في أقرب فرصة".

وواصل: "لدينا هدف في القطاع السياحي نعمل عليه خلال الفترة الحالية وهو مضاعفة عدد السائحين وعدد الغرف حتى نتمكن من جلب 30 مليون سائح ونحن بدأنا بالفعل ولدينا مؤشرات طيبة رغم الأحداث الجيو سياسية المحيطة".

وأكمل: " مصر تعمل بخطوات ثابتة، وقطاع السياحة، أحد قطارات السفارة وحقق أرقام كبيرة جدا في تعزيز الاحتياطي النقدي المصري في البنك المركزي وأعتبر أن هذه المبادرة بداية لأن هذا الرقم لا يكفي".

واختتم: " المبادرة خطوة هامة خاصة وأن المنشآت الفندقية التي نسعى لبنائها وتشغيلها في الساحل الشمالي وخاصة مدينة العالمين الجديدة وهناك مساحة من الأراضي تم تجهيزها وتخصيصها للمستثمرين الذين سيتقدموا لوزارة الاستثمار لبناء منشآت فندقيه بها".

موضوعات متعلقة