الجمعة 13 سبتمبر 2024 مـ 05:28 صـ 9 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة

فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار

هاني بيتر
هاني بيتر

قال الخبير السياحى هانى بيتر، عضو غرفة شركات السياحة ورئيس مجلس إدارة شركة برايت ستار للسياحة، أنه يجب زيادة نقاط التميز لدينا حتى نستطيع تحقيق مكاسب أكثر في التسويق للمنتج السياحي الخاص بنا.

وأضاف بيتر خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "سفير سياحي" الذي يقدمه الإعلامي كمال أبو زيد على قناة الشمس الفضائيه: "عندما نتحدث عن الطريقة التي يجب اتباعها لتميز الجانب السياحي في مصر عن باقي الدول الأخرى، فنحن نتحدث عن التسويق بشكل عام".

وتابع: "النوع الأول في التسويق يتمثل في نقاط البيع وهي أن تمتلك المفردات الأساسية للسياحة المتواجدة في جميع أنحاء العالم وهذا متواجد لدينا حتى إذا كان هناك بعض الأمور تحتاج مراعاة وهذه نطلق عليها المعوقات التي نحتاج إلى تجاوزها".

وأكمل: "عندما نتحدث عن التميز فيجب أن تمتلك شيئ خاص بك ويميزك عن الأخرين، وفي علم التسويق يدرس أنه كلما زادت فرص التميز كلما زادت فرص واحتمالية التوجه إليك وتحقيق مكاسب في التسويق".

وواصل: "بالنسبة للسياحة فمن المهم معرفة نقاط البيع التي نمتلكها، وبالتالي سنتحدث على أعمدة السياحة الأربعة وهم الطيران والفندقة والإرشاد والحافلات السياحية أو الناقل الداخلي وهذه هي أعمدة السياحة التي يحتاجها جميع السائحين".

وزاد: "بالنظر إلى تعريف السياحة فنجد أنها التنقل من مكان إلى أخر بهدف ما سواء كان سياحة علاجية أو استشفاء أو ترفيهيه أو مهرجانات أو سباق، وبالتالي إذا أردت أن أجذب كل ما يندرج تحت بند السياحة، يجب أن نوفر هذه النقاط الأربعة التي تساعد على التميز عن باقي الأماكن".

واختتم: "نحتاج نظام مختلف في طريقة التعامل مع السائحين أكثر شمولة وأن يكون منظومة واحدة، وذلك لعدم الاستطاعة في التعامل مع أشخاص لا تعلم معنى تنشيط أو السياحة، ولكن نتعامل مع منظومة تدرج هذا المعنى وهم يقوموا بالتعامل مع باقي الإجراءات"

موضوعات متعلقة