الجمعة 13 سبتمبر 2024 مـ 05:24 صـ 9 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة

مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر

سامح سعد
سامح سعد

قال سامح سعد، مستشار وزير الآثار والسياحة الأسبق، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يقوم بمتابعة المشاريع بذاته، كما أنه يعقد جلسات مع المستثمرين من أصحاب الفنادق وأصحاب شركات السياحة بصفة دورية.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية في برنامج "سفير سياحي" الذي يقدمه الإعلامي كمال أبو زيد عبر شاشة قناة الشمس الفضائيه: " الدكتور مصطفى مدبولي يقوم بعقد اجتماعات دورية مع المستثمرين وأصحاب شركات السياحة سواءً كانت في الغردقة أو شرم الشيخ أو القاهرة".

وتابع: "مدبولي يستمع إلى المشاكل التي تواجه المستثمرين ويعرف مقترحاتهم لحل تلك الأزمات، ومنذ فترة فيروس كورونا وهو يقوم بعقد اجتماعات دورية مع المستثمرين لحل جميع أزماتهم".

وزاد: "كنا أنه يقوم بالإستماع لجميع الأزمات وعلى سبيل المثال إذا كان لديك 100 أزمة فهو يقوم بحل كل واحدة على حدة وهناك تقدم وتطور في مجال السياحة في مصر بالإضافة لزيادة عدد الغرف الفندقية وهناك مجهود كبير من الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة ونحن نسير في طريق التقدم".

وواصل: "أزمة المستثمر تتثمل في أنه إذا أراد استخراج تصريح إقامة فندق فإنه يضطر للتعامل مع العديد من الجهات وفي بعض الأحيان كل جهة تحتاج إلى تصاريح خاصة فمثلا إذا كنت في شرم الشيخ أو الغردقة وأردت أن تقيم فندقا فإنك ستتعامل مع وزارة البيئة والمحافظة ووزارة الآثار والسياحة والمحليات وكثير من الجهات المختلفة".

واختتم: "ثم بعد ذلك الضرائب وسلامة الغذاء والدفاع المدني وشرطة السياحة، فهذا يكون مرهقاً للمستثمر ويستغرق وقتاً طويلاً وبعض الفنادق تستخرج تصريحها الرسمي بعد العمل بعامين مثلاً وبالتالي لا بد من شباك واحد يتعامل معه المستثمر".

موضوعات متعلقة