الأربعاء 18 سبتمبر 2024 مـ 03:38 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة

رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة

رامي فايز
رامي فايز

أكد رامي فايز، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري مرسى علم، خلال مكالمة هاتفية مع برنامج "سفير سياحي" الذي يقدمه الإعلامي كمال أبو زيد على قناة الشمس الفضائية، أن مدينة مرسى علم تُعد من المدن السياحية الواعدة التي تحظى بإقبال كبير من السائحين.

وأشار فايز إلى الجهود التي بذلت لتعزيز مكانة مصر السياحية وجذب أسواق جديدة من السائحين، مؤكدا أن مطار مرسى علم شهد استقبال 177 طائرة خلال الأسبوع الماضي، تحمل سائحين من مختلف الجنسيات، حيث كانت الجنسية الألمانية هي الأكثر تواجدًا، تليها الجنسيات التشيكية، البولندية، والبلجيكية.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري مرسى علم، أن 173 طائرة من هذه الطائرات قدمت مباشرة من دول أوروبا الشرقية والغربية إلى مرسى علم، مما يعكس الاهتمام المتزايد بالمنتجعات السياحية في المدينة.

وأضاف فايز أن نسبة الإشغال في فنادق مرسى علم تجاوزت 90%، ما يعكس انتعاشًا ملحوظًا في القطاع السياحي بالمدينة. وأعرب عن تفاؤله الكبير بالمبادرة الحكومية لدعم قطاع السياحة بمبلغ 50 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة ستُسهم في تسريع عمليات الإنشاء والتطوير للفنادق والمنشآت السياحية، بما في ذلك استكمال بناء الغرف الفندقية التي تم البدء في تشييدها، أو البدء في مشروعات جديدة.

وتابع فايز أن تكلفة إنشاء الغرفة السياحية الواحدة تتراوح بين 100 و150 ألف جنيه، وأن الهدف الاستراتيجي للحكومة المصرية هو جذب 30 مليون سائح في السنوات القادمة، بعائد متوقع لا يقل عن 30 مليار جنيه سنويًا.

واختتم فايز أنه سيكون من الضروري بناء 230 ألف غرفة فندقية جديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة، حيث أن مصر تمتلك حاليًا 236 ألف غرفة فندقية فقط، مما يتطلب تكثيف الجهود الاستثمارية في هذا المجال لتحقيق النمو المرجو في قطاع السياحة المصري.

موضوعات متعلقة