الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 12:32 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
وائل زعير: نتوقع استقبال 20 مليون سائح في 2024 وموسم شتوي استثنائي ينتظرنا رامي فايز: نتجه لجذب 30 مليون سائح لمصر.. ومرسى علم تشهد طفرة غير مسبوقة حسام درويش: الذكاء الاصطناعي يعزز التسويق الإلكتروني للسياحة بشكل احترافي فيديو.. فاروق: تقييم التجربة السياحية في مصر يتعلق ببيع ”الخدمة المتميزة” فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة أبو النجا: 260 شركة وفعاليات دولية بمعرض تجهيزات الفنادق في مركز مصر للمعارض قريبا.. عبلة سيباق تكشف النقاب عن فعاليات فاخرة في الساحل الشمالي واسكندرية مستشار وزير السياحة الأسبق: رئيس الوزراء يقود بنفسه حل أزمات المستثمرين لتحفيز القطاع السياحي في مصر فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفصيل 4 نقاط تميز مصر سياحياً وتجذب الزوار سفير سياحي يستعرض تصريحات وزير الطيران بشأن طرح تشغيل المطارات للقطاع الخاص نقيب السياحيين لسفير سياحي:مبادرة دعم السياحة بداية لمضاعفة السائحين والغرف الفندقية عماد مصطفى: شركات إدارة المطارات تستغل الذكاء الاصطناعي لتحقيق أرباح وتنمية مستدامة

فيديو.. إسلام ناجي: القطاع السياحي ”وريد شرياني” يغذي موازنة مصر بالعملة الصعبة

إسلام ناجي
إسلام ناجي

أكد إسلام ناجي، مدير إدارة التسويق في سلسلة فنادق عالمية، خلال استضافته في برنامج "سفير سياحي" الذي يقدمه الإعلامي كمال أبو زيد على قناة الشمس الفضائية، أن السياحة تُعد من أهم مصادر الدخل القومي لمصر.

وبيّن ناجي أن القطاع السياحي يُعد بمثابة "الوريد الشرياني" الذي يغذي البلاد بالعملة الصعبة، مشددًا على أهمية هذا القطاع في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير العملة الأجنبية.

وتحدث ناجي عن أهمية معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، الذي يُعد حدثًا عالميًا بارزًا في مصر.

وقال ناجي إن المعرض يشهد مشاركة واسعة من 100 دولة و300 شركة، بالإضافة إلى حضور المؤسسات الإعلامية العالمية.

وأوضح أن هذا الحضور الدولي المكثف سيؤدي إلى إشغال كامل للفنادق في مدينة العلمين، مما يعزز من الحراك السياحي خلال فترة المعرض.

كما أشار إلى أن المؤتمر سيسهم في خلق زخم سياحي يمتد لما بعد انتهاء المعرض في 31 أغسطس، بفضل استمرار فعاليات المعرض واستقطابه للزوار من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف أن مطار العلمين سيشهد حركة نشطة نتيجة لهذا الحدث، ما يدعم جهود الترويج السياحي للمدينة.

وأكد ناجي على أهمية تطوير مدينة العلمين كوجهة سياحية متكاملة، موضحًا أنها ليست مجرد منتجع صيفي، بل مدينة سياحية تحتاج إلى بنية تحتية متطورة وخدمات متكاملة مثل المدارس، الجامعات، المستشفيات، والمؤسسات الحكومية.

وأشار إلى أن توافر هذه المقومات سيمكن المدينة من استقطاب السياح على مدار العام، وليس فقط خلال موسم الصيف.

وتطرق ناجي إلى الطفرة السياحية التي شهدتها مدينة الساحل الشمالي هذا العام، حيث بدأت الحجوزات قبل شهر مايو واستمرت حتى سبتمبر المقبل. وأوضح أن هذه الحركة السياحية النشطة تعكس الاهتمام المتزايد بمنطقة الساحل الشمالي والعلمين، مشيرًا إلى أن المؤتمر سيساهم بشكل كبير في تعزيز هذا الاهتمام، حيث يمكن أن يؤدي إقامة سائح واحد وأسرته في المدينة إلى جذب عشرات السياح الآخرين عبر توصياتهم.

وشدد ناجي في ختام تصريحاته، على أن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 يمثل فرصة ذهبية لتعزيز السياحة في مصر، ودعم الاقتصاد الوطني من خلال استقطاب المزيد من الزوار وتعزيز الإنفاق السياحي، ما يسهم في تحقيق نمو اقتصادي مستدام.

موضوعات متعلقة